تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الإبداع في نتف الريش لتغيير لون الحمام

الإبداع في نتف الريش لتغيير لون الحمام 2024.

الإبداع في نتف الريش لتغيير لون الحمام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد البحث والتدقيق من مصادر مختلفة في مهارة نتف الريش من الحمام لتغيير لونه توصلت لأهم المعلومات والبيانات اللي حبيت أضعها بين أيديكم وخاصة لمنتدى حمام الإمارات العزيز على قلوبنا وهي كالتالي :-

أن نتف ريش الحمام لتغيير لونه فن ومهارة لا يتقنها إلا القليل من الناس ومن أكثر المناطق تخصصا لهذا النوع من العمل يوجد بأفغانستان وباكستان والدول المجاورة.

إن نتف الريش عن الحمام لتنسيق لونه معترف به بجميع أنحاء العالم وفي المعارض الدولية (باستثناء ألمانيا) شرط عدم تأثيره على مواصفاتها أو شكلها الأساسي ، على عكس ما يفهمه أغلب مربين الحمام بأنه خطأ أوعيب وخاصة على حمام الوايت سايد أو الوايت شيلد Whiteside or Whiteshield والمعروف عندنا ب ( حمام المكتف والعكس ) وأيضا في لون التايجر المخطط و خاصة في السوالو.

إن ما يعتقده أغلب مربين الحمام من أن فعلا لون ريش الحمام يتغير من خلال نتفه أو خلعه لمرات متعددة هو مفهوم خاطئ ،فالحقيقة من خلال بحثي والعلم عند الله تعالى هو أن لون الريش يعود إلى أصله والساس الذي كان عليه وما نقوم به مجرد تسريع لظهور اللون قبل أوانه من خلال إضعاف الجينات الخاصة باللون الحالي والتحول إلى اللون الأساسي لإظهار جمالية الحمام وتناسقه،فمثلا إذا كان لدينا حمامة باللون الأصفر فيتم وضع علامات على الريش المطلوب تغيير لونه .. و من ثم نبدأ بالنتف … فكلما بدأت الريشة بالظهور يتم خلعها … و بعد مدة غير محددة تبدأ هذه الجينات التي تعطي اللون الأصفر تضعف و تبدأ الريشة بتغيير لونها إلى الأبيض. وذكرت بعض الدراسات حول تأثير نتف الريش أن اللون قد ينتقل للفروخ بشكل أو بآخر بحيث يظهر الفرخ باللون الجديد للأبوين و لكن هذا غير أكيد. وللتذكير يظهر لون الحمام نتيجة لوجود صبغ خاص في تركيب الريش والعوامل الوراثية لها الدور الأساسي هنا في اللون. كما يلاحظ عند نتف الريش يكون جلد الحمام الذي ريشه ابيض أن جلده ابيض أو احمر، بينما اللون الأزرق للريش يكون لون الجلد اسود أو ازرق.

وهذه بعض الصور لبعض الحمام الذي تم تعديل واعادة ريشة الى أصله وساسه

خليجية

خليجية

url=http://uaepigeon.com/up//uploads/images/uaepigeon-ec8794a56f.jpg]خليجية[/url]

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

تم بحمد الله تجميع واعداد الموضوع حصريا لمنتدى حمام الامارات

خليجية

شكرا على الموضوع

خليجية

خليجية

مشكور اخي العزيز
على الموضوع المميز
تحياتي لك

نشكر الجميع لمرورهم الطيب والعطر

بارك الله فيك على المجهود الطيب

موضوع رائع ومفيد

يعطيك العافية ع الموضوع

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.